الأحد 03 رمضان 1438 - 28 مايو 2017 - 06 الجوزاء 1396

"فيتش": المستثمرين حول العالم يفقدوا أكثر من 500 مليار دولار

أثرياء
كشفت «فيتش ريتنجز» أن المستثمرين حول العالم فقدوا أكثر من 500 مليار دولار من دخلهم السنوي بسبب ديون سيادية مصدرة بقيمة 38 تريليون دولار، وذلك مقارنة مع عوائد عام 2011.

ووفقا لـ "الأنباء" ذكرت «فيتش» في تقرير لها: أن فوائد التدفقات النقدية انتقلت بشكل فعال من المستثمرين العالميين إلى المصدرين السياديين، وذلك مع تراجع تكاليف الاقتراض السيادية استجابة للتحفيز النقدي من البنوك المركزية.

وأضافت: «هذا شكل تحديا جديدا على المستثمرين الذين يعتمدون على الدخل مثل صناديق المعاشات التقاعدية وشركات التأمين، بينما يمكن حكومات من الاقتراض بأسعار فائدة جذابة على نحو متزايد».

وأشارت الوكالة إلى أن المقترضين سيدركون الفوائد ببطء، مع استحقاق السندات ذات معدلات الفائدة المرتفعة، وإصدار السندات الجديدة ذات معدلات الفائدة الأقل.

وقد تراجعت عائدات السندات الحكومية - التي تتحرك عكسيا مع الأسعار - حول العالم مع جمع البنوك المركزية في عدد من الاقتصادات المتقدمة للسندات من أجل توفير التحفيز لاقتصاداتها.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ابو احمد عدم وجود خدمات النقل العام داخل المدن او بينها فلا بد ان...
ابن صالح لم يتم تعيين طارق السدحان محافظ للهيئة ولم يعلن اسم المحافظ...
بندر ارقام سعر المتر المذكورة مضروبة لو تحسب المتوسط 950 مليون...
عبد العزيز اغلب ما يصرح به مدير الصندوق ايهن اليوسف لا صحة له لقد تكلم...
اسماء الرازق هو الله والله لومنعو عنا الاكل والمشرب لما جزعنا هو...